الأسئلة الأكثر تكرارا

يقدم المركز خدمات علاج وتقييم اضطرابات النطق واللغة لمختلف الفئات العمرية (الأطفال والبالغين) بالإضافة إلى الخدمات المساندة بالتعاون مع أخصائيين ومستشارين في العلاج الوظيفي وتعديل السلوك والعلاج الطبيعي.

نتخذ المزيد من الاجراءات من اجل سلامة الجميع تمثلت بما يلي:-
● تلقى جميع العاملين في المركز مطعوم كورونا.
● تم تعيين مسؤول عن مراقبة إجراءات الوقاية والسلامة داخل المركز
● خدمة مراجعينا من خلال جلسات العلاج عن بعد وتقديم الخدمة عبر موقعنا الالكتروني
● التباعد الجسدي وتقليل المراجعين داخل المركز وعدم استقبال اكثر من مراجع واحد.

يقدم المركز جلسات العلاج عبر الانترنت وذلك من خلال اتصال الفيديو عبر منصة زووم، يتميز العلاج عبر اتصال الفيديو بمرونة الوقت والتواصل بكل اريحية وتلقي الخدمة بنفس المهنية والجودة المقدمة عند مقابلة أخصائي النطق واللغة وجهاً لوجه.

من الطبيعي أن يعاني الأطفال ذوي الإعاقة السمعية من صعوبات النطق والكلام والتواصل، لذلك هم بحاجة لتقييم اخصائي النطق واللغة لوضع برنامج علاجي يشترك به الأهل لتطوير التواصل لديهم، ننصح دائماً مراجعينا بضرورة اللجوء لأخصائي النطق واللغة والتدخل العلاجي مبكرا لتحقيق التقدم مع الطفل

يقدم المركز برامج إعادة التأهيل الكلامي بعد الجلطات الدماغية، ويساعد الاخصائي على إعادة تأهيل المريض للنطق بشكل طبيعي أو شبه طبيعي وتقديم النصائح للأهل بشكل يساعد المريض على عودة النطق.

نعم يمكن معالجة مشاكل التلعثم عند البالغين، في البداية يجب أن يتم التقييم من قبل الاخصائي وعلى أساسه تقوم بمشاركة النتائج المتوقعة والخطة العلاجية.

يتم إجراء تقييم شامل من أخصائية النطق واللغة من أجل في تحديد نوع وشدة وأسباب الاضطراب، علماً أن مدة جلسة التقييم تتراوح بين 45 دقيقة الى ساعة ونصف تشمل جلسة التقييم ما يلي- المقابلة وتدوين المعلومات الاساسية، تاريخ الحالة الصحي والاجتماعي والبيئي والتعليمي.
تقييم طلاقة الكلام وجوانب اللغة والمكونات السلوكية والعاطفية التوصيات والخطة العلاجية المناسبة.
يتم مشاركة نتائج التقييم مع المراجعين أو ذويهم بعد جلسة التقييم مباشرة

اوقات الدوام (من السبت للأربعاء من الساعة 9:30 صباحاً حتى ال 05:30 مساءاً) على رقم هاتف المركز.

فيما يخص جلسات العلاج فإن التكلفة هي 25 دينار للجلسة الواحدة وان كانت المراجع من الاطفال او البالغين بحاجة لعدد جلسات أكثر تكون الاسعار كالاتي:-

العنوان:- عمان - شفا بدران - مقابل جامعة العلوم التطبيقية - مبنى السيفوي الطابق الثاني وبالضغط على هذا الرابط "https://g.page/Hebaspeechcenter تستطيع الوصول للمركز من خلال خدمة المواقع على خرائط جوجل.